مدرب ليفركوزن: مباراة وست هام الإنجليزي حياة أو موت 

الإسباني تشابي ألونسو
الإسباني تشابي ألونسو

قال مدرب باير ليفركوزن الألماني، الإسباني تشابي ألونسو، الأربعاء، إنّ فريقه قادر على إكمال موسم "لا يُقهر" غير مسبوق، مشيرا إلى أنّه "لم يثبت بعد أنه يجب أن نخسر".


ويخوض ليفركوزن مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" بمواجهة وست هام الإنجليزي غدا الخميس، متسلحا بـ 41 مباراة من دون خسارة هذا الموسم (36 فوزًا و5 تعادلات).

وفي حين لم يسبق لأي ناد ألماني، حتى العملاق بايرن ميونخ، أن أنهى موسما كاملا من دون خسارة، فإنّ ألونسو ليس مقتنعا بأن على السلسلة أن تنتهي.

وسُئل لاعب وسط ليفربول الإنجليزي السابق عما إذا كان إنهاء الموسم من دون خسارة سيعد معجزة أكبر من العودة التاريخية للريدز في نهائي دوري أبطال أوروبا للفوز على ميلان الإيطالي في إسطنبول في عام 2005.

وأجاب "لم علينا اختيار واحدة منهما؟ يمكننا أن نعيش أكثر من معجزة".

دخل ليفربول آنذاك إلى استراحة بين الشوطين متخلفا 0-3، ليعود بقوة ويقتنص تعادلا 3-3 مع نهاية الوقت الأصلي، علما بأنّ ألونسو نفسه سجّل الهدف الثالث، قبل أن يفوز فريقه بركلات الترجيح.

وأوضح "لقد كان ذلك حدثًا كبيرًا نتذكره جميعًا. ودعونا نرى ما سيحدث مع الحدث الثاني".

ورغم أن فريقه يسير بثبات نحو الفوز للمرة الأولى بلقب الدوري الألماني إلى جانب بلوغه نهائي كأس ألمانيا، قال ألونسو إن العمل الجيد الذي يقوم به فريقه لن يكون له أي جدوى في أوروبا إذا فشل في الفوز على وست هام.

وختم: "في يوروبا ليج إنّها مواجهة من مباراتين. إنها حياة او موت".